مقتل 48 شخصاً جراء سقوط حافلة في البيرو

في حادثة مروعة قتل 48 شخصاً كحصيلة أولية أثر اصطدام حافلة تقل ركاب بشاحنة على الطريق السريع ما أدى إلى سقوطها من ارتفاع مئة متر وهي متجهة إلى العاصمة البيروفية.

أفادت الشرطة البيروفيه بمقتل 48 شخصاً على الأقل أمس الثلاثاء في البيرو جراء سقوط حافلة قادمة من مدينة هواشو في وسط البلاد، تحمل 57 شخصا من ارتفاع مئة متر، بعد اصطدامها بشاحنة على الطريق السريع شمال العاصمة ليما، ماأدى إلى تحطمها فوق شاطئ صخري.
وأضافت الشرطة في بيان نشرته وزارة الداخلية على موقعها الالكتروني ان حادث قالت فيه أن سقوط الحافلة أدى إلى مقتل 48 شخصاً على الاقل في حين توقفت عمليات انتشال الجثث بسبب هبوط الليل ووصول المد البحري الى مكان حطام الحافلة.
حصيلة أولية افادت بمقتل 36 شخصا أضاف اليها قائد شرطة الكولونيل دينو اسكوديرو للصحافيين بعد حوالي ست ساعات من وقوع الكارثة 12 شخصاً آخرين، وأشار إلى ان الحادث وقع عند مايسمى “منعطف الشيطان” الذي يرتفع حوالى 100 متر عن سطح المحيط الهادئ ويقع بعد حوالي 45 كم شمال العاصمة ليما.
الرئيس البيروفي بيدرو بابلو كوتشينسكي أعرب عن حزنه لسقوط هذا العدد الكبير من القتلى في الحادث. وقال في تغريدة على تويتر “من المحزن للغاية بالنسبة الينا كبلد ان نقاسي حادثا بمثل هذه الضخامة”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق