تقارير تؤكد امتلاك بيونغ يانغ للأسلحة البيولوجية وواشنطن تتعهد بإبقاء الضغوطات

تعهد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون بإبقاء العقوبات على كوريا الشمالية، فيما تؤكد تقارير أخرى حيازة نظام كيم جونغ أون على أسلحة بيولوجية، طالما أنكرت بيونغ يانغ أمتلاكها.
وكتب وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مقالاً في صحيفة نييورك تايمز الأمريكية قال فيه إن العقوبات على كوريا الشمالية ستبقى إلى أن يتم نزع السلاح النووي بالكامل وأشار إلى أن باب الحوار مايزال مفتوحاً.
كشف تقرير نشر على صحيفة التيليغراف البريطانية أن الجنود المنشقين من كوريا الشمالية يحملون في أجسادهم اجساما مضادة لبكتيريا الجمرة الخبيثة. 

قالت الصحيفة في تقريرها الذي بثته أمس الأربعاء أن هذا الأكتشاف يزيد من مخاوف احتمال أن يكون نظام بيونغ يانغ يطور سلاحا بيولوجيا يحمل هذا المرض.
فيما  قالت قناة إخبارية تابعة للتلفزيون الكوري الجنوبي إن وجود هذه الأجسام في دم الجندي المنشق يقود لأحتمالين الأول أن يكون الجندي تعرض لعدوى الجمرة الخبيثة أما الأحتمال الثاني هو أمكانية أن يكون قد تم تلقيحه ضدها وهو ما أدى إلى اكتسابه مناعة ضد البكتريا المسببة للمرض.
وبحسب وزارة الدفاع الجنوبية فإن الجيش الجنوبي لم يؤمن إلى الآن لقاح الجمرة الخبيثة، ومن غير المحتمل أن تستطيع الوزارة تأمينه قبل نهاية العام 2019.
وكانت كوريا الشمالية نفت أمتلاكها الأسلحة البيولوجية كما أنها أتهمت الولايات المتحدة بأنها تتعمد نشر معلومات كاذبة حول كوريا الشمالية من أجل عزلها عن العالم وتبرير الضغوط والعقوبات المفروضة عليها.

قد يعجبك ايضا