كأس الخليج: الأمارات تصطدم بالسعودية والكويت تلاقي عمان

تنطلق اليوم الاثنين الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23)، بمواجهتين قويتين تجمع الأولى المنتخب السعودي مع الإماراتي، ويلتقي في المواجهة الثانية منتخبا الكويت وعمان.

وتتجه الأنظار لإستاد جابر الأحمد الدولي، لمتابعة النهائي المبكر، الذي يجمع المنتخب السعودي بنظيره الإماراتي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى لكأس الخليج لكرة القدم.

ويعيش المنتخبان الأخضر والأبيض حالة من النشوة بعد أن حقق كلاهما الفوز في الجولة الأولى، ويطمح كلاهما لتحقيق الفوز من أجل تأمين بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

ويشارك الفريق السعودي في البطولة بمجموعة من اللاعبين الجدد والشباب، وتحت قيادة المدرب الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش، ولهذه البطولة أهمية كبرى بالنسبة لجميع لاعبي الأخضر، أملًا في لفت الأنظار إليهم، والحصول على فرصة المشاركة مع الفريق في مونديال روسيا 2018.

واستهل المنتخب السعودي مشواره في البطولة بالفوز على نظيره الكويتي صاحب الأرض والجمهور بهدفين مقابل هدف، لكنه سيكون على موعد مع مهمة أكثر صعوبة عندما يواجه الإمارات التي بدأت مشوارها في البطولة بالفوز على عمان بهدف دون رد.

وفي اللقاء الثاني، يرفع المنتخب الكويتي شعار “لا بديل عن الفوز” خلال مواجهته ضيفه العماني اليوم الاثنين -أيضا-على استاد جابر الأحمد الدولي لتجنب الخروج المبكر من بطولة خليجي 23 التي تستضيفها على أرضها.

ويضع الأزرق الكويتي في اعتباره أن أي نتيجة باستثناء الفوز ستعني بشكل كبير خروجه من البطولة وانتهاء حلم التتويج باللقب للمرة الـ 11 في تاريخه.

وأحرز المنتخب الكويتي لقب البطولة في عشر مرات بفارق هائل عن أكثر المنتخبات الأخرى فوزًا باللقب، إذ تتقاسم منتخبات السعودية والعراق وقطر المركز الثاني في السجل الذهبي للبطولة برصيد ثلاثة ألقاب لكل منها.

قد يعجبك ايضا