منافسات اليوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي تقام اليوم الأربعاء، وهذه نظرة على حظوظ الفرق في المجموعات الأربعة الأخيرة بالبطولة.

المجموعة الخامسة، والمهمة أسهل أمام إشبيلية الذي يحل اليوم الأربعاء ضيفاً على ماريبور السلوفيني، فالفريق الأندلسي يحتل وصافة المجموعة الخامسة بثماني نقاط، ويكفيه التعادل للتأهل إلى ثمن النهائي، أو إذا لم يحقق سبارتاك موسكو الثالث بست نقاط، الفوز على ليفربول المتصدر بتسع نقاط، والذي يحتاج للفوز ليحافظ على الصدارة، علماً بأن الفريق السلوفيني يتذيل المجموعة بنقطتين.

المجموعة السادسة

سيتنافس شاختار دونيتسك ونابولي على التأهل لدور الـ16 بعدما ضمن مانشستر سيتي الصعود في صدارة المجموعة.

ويستضيف شاختار، مان سيتي ويحتاج لحصد نقطة واحدة للتأهل، فيما يتحتم على نابولي الثالث بست نقاط الفوز على فينورد متذيل الترتيب بلا رصيد، وانتظار خسارة الفريق الأوكراني.

المجموعة السابعة، ويبحث بورتو ولايبزيج عن التأهل من المركز الثاني في المجموعة السابعة، بعدما ضمن بشكتاش الصعود من القمة.

ويحل بورتو ضيفاً على موناكو متذيل الترتيب بنقطتين، ويستضيف لايبزيج نظيره بشكتاش، علما بأن الفريق البرتغالي يحتل وصافة المجموعة بسبع نقاط بفارق الأهداف أمام الفريق البرتغالي.

المجموعة الثامنةس

فهي محسومة، وتستكمل لتأدية الواجب، حيث تأهل توتنهام أولا وريال مدريد ثانيا، ويحل دورتموند ضيفا على الريال الأربعاء، بينما يزور أبويل نيقوسيا توتنهام.