منافسات اليوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي تقام اليوم الثلاثاء، وهذه نظرة على حظوظ الفرق في المجموعات الأربعة الأولى بالبطولة.

المجموعة الأولى، يحتاج مانشستر يونايتد، الذي ضمن تأهله، لنقطة ليحافظ على الصدارة التي يحتلها بـ 12 نقطة، ويستقبل مان يونايتد الثلاثاء، سسكا موسكو الثالث بتسع نقاط بفارق الأهداف خلف بازل الوصيف بتسع نقاط، ويحتاج سسكا للفوز وينتظر سقوط بازل أمام بنفيكا المتذيل بلا رصيد.

المجموعة الثانية: تعد أكثر المواجهات إثارة هذه الجولة هي تلك التي تجمع بايرن ميونيخ مع باريس سان جيرمان الثلاثاء، في ملعب أليانز أرينا، لا سيما وأن كليهما يبحث عن صدارة المجموعة الثانية، التي يتصدرها فريق العاصمة الفرنسية حالياً بـ15 نقطة متقدماً بثلاث نقاط على الفريق البافاري صاحب الوصافة.

وكان باريس سان جيرمان قد فاز 3-0 على بايرن ميونيخ في فرنسا، ويصب فارق الأهداف في صالحه، لذا فيحتاج الفريق البافاري للفوز بأربعة أهداف، ليتصدر المجموعة.

المجموعة الثالثة: يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على تشيلسي الثلاثاء، وهو يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة بست نقاط، وفي حاجة للفوز في لندن أمام منافس يلعب للحفاظ على صدارة المجموعة التي يحتلها بعشر نقاط.

ولا يكفي أتلتيكو أن يحقق الفوز فقط، فهو في حاجة أيضاً لأن يفوز كارباخ الآذري متذيل المجموعة بنقطتين، على ملعب روما الوصيف بثماني نقاط، والذي سيبلغ دور الـ16 إذا انتصر أو لم يفز أتلتيكو، كما يمكن لروما أن يتأهل في صدارة المجموعة إذا لم يفز تشيلسي على أتلتيكو.

المجموعة الرابعة: يتطلع يوفنتوس وسبورتنج لشبونة، لحجز البطاقة المتبقية لدور الـ16 بعدما اقتنص برشلونة بالفعل البطاقة الأولى.

ويحل يوفنتوس الوصيف بثماني نقاط ضيفاً الثلاثاء، على أوليمبياكوس اليوناني المتذيل بنقطة.

ويحتاج سبورتنج لشبونة، الذي يحل ثالثاً بفارق نقطة خلف يوفنتوس للفوز أمام برشلونة نفس اليوم بشرط ألا ينتصر اليوفي.