فائدة تناول ثلاثة أقداح من القهوة يومياً أكبر من الضرر

في دراسة حديثة أثبتت أنَّ القهوة المشروب الأكثر شيوعاً على مستوى العالم، تعود بالنفعِ والفائدة على صحتنا وخفض مستوى تعرُّضنا لأمراض عدَّة وأخطارِ الوفاة المبكرة.

وأفاد علماء في دراسة لهم، أن الأشخاص الذين يتناولون ما بين ثلاثة وأربعة أقداحٍ من القهوة يومياً يعودُ ذلك بالنفعِ على صحَّتهم فتنخفض درجة تعرضهم لأخطارِ الوفاة المبكرة والإصابة بأمراض القلب.

وأفادت الدراسة، التي قارنت بين أدلةٍ من أكثرِ من مئتي دراسةٍ سابقة، أن استهلاك القهوة مرتبطٌ بخفض خطرِ الإصابة بالسكري وأمراض الكبد والخرف وبعض أنواع السرطان.

وأشارعلماء إلى أن ثلاثة أو أربعة أقداحٍ يومياً تمنح أكبر فائدة إلا في حالة النساء الحوامل أو من هنَّ أكثر عرضة للإصابة بالكسور.

وربطت الدراسة بين القهوة وانخفاض خطر الإصابة بعدة أنواعٍ من السرطان، منها سرطان البروستات والجلد والسكري من النوع الثاني.

وأكد فريق الباحثين أنه لا يمكن استخلاص نتائج حاسمة عن الأسباب والآثار من المراجعة التي أجروها لأنها اشتملت على الكثير من البيانات التي تعتمد على الملاحظة لكنهم قالوا إن النتائج التي وصلوا إليها تُعزز مراجعات ودراسات أخرى في الآونة الأخيرة عن كميات القهوة التي يتم تناولها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق