قمتان ناريتان في استكمال الجولة الخامسة لدوري الأبطال

تستكمل اليوم الأربعاء، الجولة الخامسة للدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في المجموعات الأربعة الأولى، وفيما يلي قراءة في حظوظ الفرق من أجل العبور للدور ثمن النهائي من البطولة:

المجموعة الأولى:

يحتاج مانشستر يونايتد صاحب الـ12 نقطة، ومتصدر المجموعة الأولى لنقطة واحدة للتأهل خلال زيارته لبازل السويسري الوصيف بست نقاط بفارق الأهداف أمام سسكا موسكو الثالث.

ويمكن للمان يونايتد إذا خسر أن يتأهل أيضا لثمن النهائي بشرط ألا يحصد سسكا موسكو النقاط الثلاث عندما يستقبل بنفيكا متذيل الترتيب بلا رصيد.

المجموعة الثانية:

ستحدد الجولتان المتبقيتان في هذه المجموعة، فقط من سيكون أول وثاني المجموعة، حيث ضمن باريس سان جيرمان المتصدر حالياً بـ12 نقطة التأهل لثمن النهائي، وكذلك بايرن ميونيخ الوصيف بتسع نقاط، ويستقبل باريس سان جيرمان فريق سيلتيك الأسكتلندي الثالث بثلاث نقاط، فيما يحل البايرن ضيفاً على أندرلخت البلجيكي المتذيل بلا رصيد.

المجموعة الثالثة:

يخوض أتلتيكو مدريد مباراة حياة أو موت أمام ضيفه روما ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي يتصدَّرها الفريق الإيطالي بثماني نقاط متقدماً بنقطة على تشيلسي الوصيف والذي يحل ضيفا على كاراباخ الأذري.

التعادل يكفي روما لضمان التأهل، كما أن تشيلسي سيصعد لثمن النهائي إذا فاز في أذربيجان أو حتى تعادل بشرط ألا يحقق أتلتيكو مدريد الفوز.

المجموعة الرابعة:

سيحتاج برشلونة متصدر المجموعة الرابعة بعشر نقاط لنقطة خلال زيارته ليوفنتوس ثاني المجموعة بسبع نقاط حتى يضمن التأهل، الأمر الذي سيضمنه أيضاً فريق السيدة العجوز إذا لم يخسر ولم يفز سبورتنج لشبونة صاحب المركز الثالث بأربع نقاط، والذي لازالت فرصة التأهل أمامه إذا فاز على ضيفه أوليمبياكوس اليوناني متذيل المجموعة بنقطة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق