خسائر بشرية في تبادل للقصف بين النظام والفصائل المسلحة بدمشق وريفها

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن القتال في غوطة دمشق الشرقية، بين قوات النظام مدعومة بالميليشيات الموالية لها من جانب، ومتطرفي حركة أحرار الشام من جانب آخر، دخل يومه الرابع.

حيث تركزت الاشتباكات على محاور داخل إدارة المركبات وفي محيطها بالقرب من مدينة حرستا، بالتزامن مع قصفٍ مكثف من قوات النظام طال مدينة حرستا وبلدة مديرا القريبة منها بأكثر من 81 قذيفة، ما تسبب بإصابة 5 مدنيين.

وفي سياق موازٍ، قصفت قوات النظام مناطق في مدينة دوما بثلاث قذائف مدفعية، نجم عنها مقتل 5 مدنيين بينهم 4 أطفال فيما أصيب نحو 12 آخرين بجراح، بالتزامن مع قصف جوي استهدف زملكا وعربين وعين ترما، بحسب المرصد السوري.

وفي العاصمة دمشق، أفادت وكالة سانا التابعة للنظام السوري بأن 3 مدنيين فقدوا حياتهم جرَّاء قصف بقذائف الهاون استهدف منطقة سوق الهال، مصدره الفصائل المسلحة المسيطرة على الغوطة الشرقية.

يذكر أن “حركة أحرار الشام” أطلقت معركةً منتصف الأسبوع الجاري، بهدف السيطرة على موقع إدارة المركبات العسكري، وهو من أضخم الثكنات العسكرية للنظام في ريف دمشق، وذلك رداً على ما اعتبرته بالخرق المستمر للنظام لاتفاق خفض التصعيد في الغوطة الشرقية.

 

قد يعجبك ايضا