أستراليا تواجه هندوراس في مباراة مصيرية للتأهل لكأس العالم

بطموح التأهل للمونديال الروسي، يستضيف منتخبُ أستراليا مُمثِّلُ القارّةِ الآسيوية، اليوم الأربعاء، منتخبَ هندوراس في ملعب أستراليا في سيدني، ضمن إياب الملحق العالمي من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وكان منتخب أستراليا قد عاد بتعادلٍ ثمين في مباراة الذهاب، يوم الخميس الماضي، بدون أهداف من أرضية ملعب ستاديو اولمبيكو في سان بيدرو سولا، ما يمنحهم الأولوية في لقاء الإياب داخل الديار، إلا أن عدم استفادة هندوراس من أرضها وجمهورها في الذهاب لا يعني أنها اقتربت من الإقصاء، بل حافظت على حظوظها كاملةً في بلوغ النهائيات.

ويسعى منتخبا أستراليا وهندوراس إلى تحقيق إنجازٍ تاريخي، حيث يسعى منتخب هندوراس لبلوغ كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي، كما يتطلع منتخب أستراليا لتسجيل المشاركة الرابعة على التوالي في نهائيات كأس العالم بعد أعوام 2006 و2010 و2014، علماً بأن مشاركته الوحيدة قبل ذلك كانت عام 1974.

ويبقى منتخب هندوراس مطالَباً بالتعوّد على الفارق الزمني والرحلة الطويلة والشاقة التي عرفها الفريق للوصول إلى أستراليا، وتأمل في تحقيق ثالث مشاركة على التوالي ببلوغ روسيا 2018. بعد وصولها لجنوب أفريقيا 2010، وحضورها في البرازيل 2014.

وسيدخل منتخب أستراليا المباراة بتشكيلة شبه مكتملة، بعدما عرف العديد من الغيابات في مباراة الذهاب، على غرار الهدّاف مارك ميليجان وماثيو ليكي اللذان سيعودان بعد استنفاذهما العقوبة، والكل يعوّل عليهما لهزّ شباك الخصم وتسجيل الهدف الذي غاب عن الفريق في لقاء الذهاب، فضلاً عن عودة تيم كاهيل بعد شفائه من إصابته على مستوى الكاحل، وعودة روبي كروز من جديد للتشكيلة الأسترالية.

أما بخصوص منتخب هندوراس، فكما كان متوقعاً، سيعود أقوى ثنائي في الفريق إلى التشكيلة الأساسية، ويتعلق الأمر بكل من ماينور فيجيروا، الذي لعب ستّ سنوات في الدوري الإنجليزي، فضلاً عن الجناح الواعد ألبيرث إيليس، الذي يتمتع بسرعة كبيرة قد تساعد هندوراس على تسجيل هدف في مرمى أستراليا وإجبارها على البحث عن هدفين للتأهل.

وتبقى حظوظ المنتخبين متساوية بالتأهل، لكن فريق واحد فقط سيبتسم بعد صافرة النهاية، وسيخطف تذكرة العبور للنهائيات، بعد مشوار طويل خاضه المنتخبان للوصول إلى هذه اللحظة الحاسمة.

قد يعجبك ايضا