دراسة تؤكد تأثير الشوكولا على تقلب المزاج

أجرت جامعة “كوليدج لندن” البريطانية، دراسة حديثة حول تأثير الشوكولا على الاكتئاب، ووجدت الدراسة أن استهلاك الكثير من الشوكولا والسكريات بشكلٍ عام يؤثر سلباً على الحالة المزاجية.

وأظهرت نتائج الدراسة للباحثين أن الرجال الذين يستهلكون أكثر من 67 جراماً من السكر يومياً، يزيد من خطر اضطرابات المزاج إلى خمس مرات أكثر، مقارنةً مع أولئك الذين يتناولون أقل من 39 فاصلة خمسة جراماً.

وأفادت الدكتورة أنيكا نوبل، الباحثة في معهد علم الأوبئة والصحة، أن “الوجبات الغذائية عاليةَ السكر لها عدد من التأثيرات على الصحة، ولكن الدراسة تبين أنه قد يكون هناك أيضاً ارتباط بين السكر واضطرابات المزاج، وخاصة بين الرجال”.

وأضافت نوبل أن “هناك العديد من العوامل التي تؤثر على فرص اضطرابات المزاج، ولكن وجود نظامٍ غذائي يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الأطعمة والمشروبات السكرية، قد يكون عاملاً لزيادة الاكتئاب، وتمت مقارنة استهلاك السكر مع معدلات الاضطرابات النفسية الشائعة لدى أكثر من خمسة آلاف رجل وألفي امرأة بين عامي 1983 و2013، وتمَّ تقسيم المشاركينَ على ثلاث مجموعات وفقاً لنسبةِ تناولهم اليومي من السكر، ووضَّحت النتائج أن المجموعةَ التي تستهلك الكمية الأكبر من السكر زادت نسبة الاكتئاب لديهم أكثر من غيرهم”.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق