النفط يستقر بعد أن حقق أعلى مستوى له خلال عامين ونصف  

 

ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الثلاثاء، خلالَ تداولاتِ الجلسة الآسيوية لتسجّلَ أعلى مستوياتِها منذُ عامين ونصف تقريباً، جاء ذلك على خلفية الأحداث والتوتُّراتِ السياسية التي شهِدتها السعودية مؤخّراً.

وانخفض خامُ غربِ تكساس الوسيط الأمريكي أربعةَ سنتات فقط إلى 57.31 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 6:07 بتوقيت غرينتش وفق وكالة رويترز، في حين انخفض خام برنت خمسة سنتات إلى 64.22 دولار وكان قد أغلق يوم الاثنين مرتفعاً 3.5 بالمئة وهي أكبر زيادة سنوية في نحو ستة أسابيع. وسجّل المؤشران أعلى مستوياتهما منذ منتصف 2015 خلال الجلسة.

وأشار محللون إلى أن السياسة النفطية في السعودية لن تتغير، إلا أن هذا لم يمنع تخوف المستثمرين، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار.

هذا وقد تم الاتفاق على تخفيض الإنتاج حتى نهاية آذار العام المقبل في اجتماع الأوبك الذي كان من المقرر عقده في فيينا في 30 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني، مع رغبة عدد من الدول تمديد الاتفاق لنهاية عام 2018.

يذكر أن وليّ عهد السعودية الأمير، محمد بن سلمان، قام بحملة تطهير ضد الفساد بإيقاف عدد من الشخصيات السعودية البارزة تسببت في حالة من التوتر في أسواق النفط العالمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا