التحالف ينفذ عملية جوية في حقل “كونيكو” والنظام يتراجع إلى غرب الفرات

نفذت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وبمساندةٍ من التحالف الدولي، ليلة أمس الأربعاء، عملية إنزال جوي تمكنت على إثرها من تحرير حقل “كونيكو” للغاز في منطقة خشام شمال شرق مدينة دير الزور.

وجاءت هذه العملية عقب اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكرت مصادر أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في محيط الحقل، وسط محاولات لفتح طريقٍ لمقاتلي “قسد” الذين يبعدون عن الحقل حوالي سبعة كيلومترات.

هذا ولم يصدر أي بيانٍ عن قوات سوريا الديمقراطية أو قوات التحالـف الدولي يؤكد أو ينفي تحرير الحقل، فيما تواردت أنباء تفيد بأن قوات النظام تراجعت من الضفة الشرقية لنهر الفرات، وبحسب شبكة فرات بوست فإن “عشرين عنصراً من قوات النظام والمليشيات التابعة له قُتلوا خلال مواجهاتٍ مع “داعش” في “حويجة صكر وبلدتي مراط وخشام شمال شرق دير الزور.

من جهةٍ أخرى صرح الجنرال الروسي، إيغور كوناشينكوف، صباح اليوم، في بيانٍ أن “قوات النظام تعرضت مرتين لقصف مكثف بقذائف الهاون انطلاقاً من مواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات، حيث ينتشر مقاتلو سوريا الديمقراطية والقوات الخاصة الأمريكية، وأن عسكريين من القوات الخاصة الروسية موجودون حالياً مع قوات النظام في المناطق التي تعرضت لإطلاق النار”.

إلى ذلك، سارعت موسكو لإبلاغ مسؤولين في الجيش الأمريكي عبر قنوات التواصل المشتركة بأن “أي محاولات لإطلاق النار من مناطق انتشار مقاتلي “قسد” سيتم وضع حد لها على الفور”.

قد يعجبك ايضا