الجيش الإسرائيلي يُسقط طائرة فوق الجولان وغارات إسرائيلية على تل الرشاحة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صاروخاً من نوع “باتريوت” اعترض طائرة من دون طيار حاولت اختراق المجال الجوي للجولان المحتل، لافتة أنّ الطائرة تم تفعيلها من قبل حزب الله اللبناني، على حدّ تعبيرها.
وبحسب التقارير الإسرائيلية فإنّ طائرات سلاح الجو استُدعيت على عجل باتجاه طائرة من دون طيار حلقت من مطار دمشق، مضيفة أنه جرى رفع مستوى التأهب في قيادة المنطقة الشمالية.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن الدفاعات الجوية رصدت طائرة من دون طيّار تابعة لحزب الله أقلعت من مطار قرب دمشق وتوجهت إلى الحدود الإسرائيلية في مهمة استطلاع.

وفي سياقٍ موازٍ ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، أنّه وقعت غارتان إسرائيليتان على تل الرشاحة الواقع بين لبنان وسوريا، من جهة مزارع شبعا المحتلة، وذكر ناشطون أن منطقة العرقوب جنوبي البنان تشهد تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي حتى الآن.

يذكر أنه منذ بدء أزمة 2011 في سوريا أغار الطيران الحربي الإسرائيلي في أكثر من مرة عل مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري، آخرها في السابع من الشهر الجاري على مدينة مصياف وسط سوريا، بالإضافة لتدميره العديد من الشاحنات العسكرية المتوجهة نحو الأراضي اللبنانية.

 

قد يعجبك ايضا