العاهل الأردني يشيد باتفاق وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا

أشاد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، بوقف إطلاق النار جنوب غرب سوريا، معتبراً أنه يوفر فرصة لإيجاد حل سياسي في البلاد التي تشهد نزاعاً منذ العام 2011.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”، قال عبد الله الثاني، “نحن معنيون جداً بالتطورات في جنوب سوريا، وأولويتنا القصوى حماية حدودنا الشمالية من الجماعات الإرهابية والمليشيات الأجنبية”.

وأشار إلى أن “الأردن مستمر بفاعلية في التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب”، مضيفاً أن “هناك تقدماً جيداً في الحرب ضد داعش، ما قد يدفع داعش جنوباً نحو الأردن، ونحن مستعدون وقادرون تماماً على التعامل معهم بكل حزم”.

واعتبر العاهل الأردني أن اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا، الذي تم التوصل إليه مؤخراً بين الأردن وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية، “يحقق مصالح مشتركة، ويمكن تطبيقه كنموذج في مناطق أخرى من سوريا، ومن شأنه أن يسهم في إيجاد البيئة المناسبة للتوصّل إلى حل سياسي للأزمة السورية”.

وأكد في نهاية حديثه أنه لا بد بعد سبعة أعوام من الدمار والقتل والتشريد في سوريا من الوصول إلى حل سياسي تقبله جميع الأطراف في البلاد، ومن شأنه إنهاء الأزمة.