برشلونة يواجه جوفتنوس بقمة الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا

تنطلق يوم غدٍ الثلاثاء الجولة الأولى لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتشهد الجولة الأولى مباراة قمة المجموعة الرابعة والتي ستجمع نادي برشلونة الإسباني مع نادي جوفنتوس الإيطالي.

وبدأ نادي برشلونة استعداداته لهذه المباراة بعد اكتساحه اسبانيول في الدوري بخمسة أهداف نظيفة، ويسعى برشلونة لمواصلة نتائجه المميزة في الدوري وفي دوري الأبطال عندما يواجه جوفنتوس على أرضية ملعب الكامب نو في برشلونة، والمباراة لن تكون سهلة أمام وصف بطل أوروبا الموسم الماضي بقيادة نجمه الأرجنتيني المطلوب في البارشا باولو ديبالا.

بالمقابل سيحاول جوفتنوس الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير باعتباره يواجه برشلونة على أرضه وبين جمهوره وسيعتمد المدرب الإيطالي لليوفي ماسيمليانو أليغري على نجومه وأبرزهم ديبالا وهيغوايين وماندزوكيش للخروج بنتيجة طيبة من أرض البارشا.

وفي مباراة أخرى لا تقل أهمية يواجه نادي روما الإيطالي نادي أتليتيكو مدريد الإسباني، حيث يريد أتلتيكو مواصلة نتائجه المميزة ضد الطليان وواجه أتلتيكو مدريد الفرق الإيطالية 15 مرة من قبل في البطولات الأوروبية، محققاً 9 انتصارات وتعادلين وأربع هزائم، بينما كان الفوز من نصيبه في مواجهتيه الوحيدتين أمام روما منذ 18 عاما.

وتعود المواجهتان الوحيدتان بين الفريقين للدور ربع النهائي ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي أو ما يسمى الدوري الأوروبي حالياً، لموسم (1998-99)، حيث استطاع الفريق المدريدي التفوق ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة (2-1).

ويلتقي يوم الأربعاء نادي ريال مدريد مع نادي أبويل نيقوسيا القبرصي في مباراة تبدو في المتناول لحامل اللقب، بينما يواجه نادي ليفربول نادي إشبيلية في مباراة لن تكون سهلة على أبناء المدرب الألماني يورغن كلوب.

وإليكم الجدول الكامل للجولة الأولى والتي ستقام يومي غدٍ الثلاثاء وبعد غدٍ الأربعاء:

الثلاثاء 11-9-2017

برشلونة x جوفنتوس

روما x أتلتيكومدريد

مانشستريونايتد x بازل

تشيلسي x كاراباك

بايرن ميونيخ x أندرلخت

أولمبياكوس x سبورتنغ لشبونة

سيلتيك x باريس سان جيرمان

بنفيكا x سيسكاموسكو

الأربعاء 12-9-2017

ليفربول x أشبيلية

توتنهام x بروسيا دورتموند

فينورد x مانشسترستي

ريال مدريد   ابويل نيقوسيا

بورتو x بشكتاش

ماريبور x سبارتاك موسكو

شاختار دونيتسك x نابولي

لايبزيغ x موناكو