خامنئي يرفض مساعدة أمريكا لمكافحة كورونا

رغم إصابة آلاف الإيرانيين ووفاة المئات بسبب تفشي وباء كورونا في البلاد، اعتبر المرشد الأعلى علي خامنئي أن إيران لديها القدرة على مواجهة انتشار الفيروس.

وفي خطاب مُتلفز، رفض خامنئي مجدداً عرض الولايات المتحدة لمساعدة طهران في مكافحة الوباء واصفاً إيّاه بالأمر الغريب، مضيفاً أنَّ واشنطن تواجه نقصاً في سُبُلِ احتواء الفيروس والسيطرة عليه.

ومع ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد تسعة عشر بين شرائح المجتمع الإيراني، ادّعى خامنئي إنّ المسؤولين الإيرانيين اتخذوا خطوات جيدة لمكافحة الفيروس الذي طال العديد من رموز السلطة.

المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور أكّد من جهته، أن عدد الوفيات جرّاء الفيروس ارتفع إلى ألفٍ وستمئة وخمسةٍ وثمانين بعد وفاة مئةٍ وتسعةٍ وعشرين شخصاً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، مضيفاً أنّ إجمالي الإصابات بلغ واحد وعشرون ألفا وستمائة وثمان وثلاثين.

وإيران هي واحدة من أكثر الدول تضرراً في العالم بسبب الفيروس الجديد عبر الشرق الأوسط، ما جعلها البوابة الرئيسية لتفشي الفيروس في المنطقة بعد ما غادرها العديد من أبناء دول الجوار.

كما تأتي في المرتبة الثالثة عالمياً من حيث عدد الوفيات بعد إيطاليا والصين، الأمر الذي يشير إلى حجم الكارثة الإنسانية التي يعيشها الداخل الإيراني.

قد يعجبك ايضا