بينشيتش ودودان تصعدان لثالث أدوار بطولة سان بطرسبرغ للتنس

ضمن بطولة سان بطرسبرغ للسيدات بلغت السويسرية بيلندا بينشيتش الدور الثالث من البطولة على حساب الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا بتغلبها عليها بمجموعتين دون رد.
ونجحت النجمة السويسرية التي تحتل المركز الخامس في التنصيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بإنهاء المجموعة الأولى لمصلحتها بعد أن لجأت للأشواط الإضافية وحسمتها بسبعة أشواط لستة.
وفي المجموعة الثانية حاولت الروسية المصنفة تاسعة وأربعين عالمياً العودة لأجواء اللقاء، وكانت نداً قوياً لبينشيتش التي تمكنت بفضل خبرتها أن تتحكم بالأمور وتنهي المجموعة بستة أشواط لأربعة بعد مباراة استغرقت قرابة ساعتين إلا ربع.
وتنتظر بينشيتش في الدور المقبل الفائزة من مواجهة المصنفة في المركز الواحد والستين في التصنيف العالمي الفرنسية أليز كورنت مع اليونانية ماريا سكاري.

وفي مباراة أخرى من ذات الدور فجرت الفرنسية أوسيان دودان مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائها للمصنفة الرابعة عشر عالمياً البريطانية جوانا كونتا وبلوغها ربع نهائي المسابقة.
وبعد أقل من خمس وثلاثين دقيقة حسمت دودان المصنفة في المركز مئة وتسع وخمسين على العالم المجموعة الأولى لمصلحتها بستة أشواط لثلاثة.
وانتفضت كونتا في المجموعة الثانية بعد تخلفها عن دودان بشوطين ولكن رغم ذلك لم تتمكن من العودة لأجواء المباراة التي انتهت بعد قرابة تسعين دقيقة بفوز الفرنسية الشابة بمجموعتين دون مقابل تفاصيلهما 6-3 و6-4.
هذا وتنتظر دودان في دور الثمانية الكازاخية إيلينا ريباكينا التي تغلبت بدورها على الفرنسية فيونا فيرو بمجموعتين نظيفتين.

قد يعجبك ايضا
iconv does not exist