غوغل يحتفل بذكرى أول مصرية رائدة في مجال المحاماة

احتفل محرك البحث العالمي ” غوغل” الإثنين، بذكرى مرور مئة وستة أعوام على ميلاد مفيدة عبد الرحمن أول سيدة مصرية رائدة في مجال المحاماة، من خلال وضع صورها بطريقة الرسوم الكارتونية مرفقة بشعار غوغل على واجهة محرك البحث الرئيسية.

وفي مثل هذا اليوم من عامِ ألفٍ وتسعمئةٍ وأربعةَ عشرَ ميلادي، ولدت مفيدة عبد الرحمن وكان مشوارها حافلاً بالنجاحات منذ التحاقها بدراسة الحقوق في جامعة الملك فؤاد الأول المصرية، وكانت أوّلَ أمٍّ تتخرَّج من تلك الجامعة أيضاً.

مفيدة هي أول محامية تترافع أمام محكمة عسكرية والمحاكم الأخرى في جنوب مصر، وذاع صيتها بعد أوَّل قضية لها، والتي استطاعت من خلالها تبرئة موكِّلها، لتقوم بعد ذلك بتأسيس مكتب محاماة خاصٍّ بها.

ولم يتوقف مشوار مفيدة الناجح عند ذلك الحدِّ، حيث أصبحت عضواً في البرلمان واستمرَّت فيه لمدّة سبعةَ عشرَ عاماً، كما أنها كانت المرأة الوحيدة التي شاركت في لجنة تعديل قوانين الأحوال الشخصية وساهمت في وضع قوانين تنظم مسائل الأسرة.

وبالإضافة الى دورها البارز في الدفاع عن المرأة وتشجيعها للدخول إلى ميدان العمل، عرفت مفيدة عبد الرحمن بـ”الأم العاملة المثالية”، نظراً لنجاحها في مهنتها ونجاحها برلمانياً واجتماعياً وأسرياً، وتوفِّيت عام ألفين واثين ميلادي عن عمرٍ ناهز الثمانية والثمانين عاماً.

قد يعجبك ايضا
iconv does not exist