“غارديان” البريطانية: تركيا تنشر ألفي مرتزقة سوريين في ليبيا لدعم حكومة الوفاق

“أكثر من 2000 من المرتزقة السوريين سافروا من تركيا للقتال في ليبيا” هذا ما نشرته صحيفة الغارديان البريطانية في تقرير لها، نقلاً عن مصادر سورية في الدول الثلاث سوريا تركيا وليبيا.

الصحيفة أكدت أن 300 عنصر من الفرقة الثانية لـما يسمى الجيش الوطني السوري التابع للنظام التركي، دخلوا تركيا عبر معبر حوار كلس في 24 كانون الأول الماضي، ثم دخل 350 آخرين في 29 كانون الثاني الجاري.

هؤلاء العناصر تم نقلهم جواً إلى طرابلس، حيث نشروا في الجبهات الأمامية بشرقي العاصمة، لصد التقدم الذي يحرزه الجيش الوطني الليبي، في الوقت نفسه، أرسلت تركيا إلى الآن 35 فقط من عسكرييها إلى ليبيا بمهام استشارية، وفقاً للصحيفة.

غارديان قالت إن 1350 مرتزق سوري آخر وصلوا إلى تركيا في الخامس من كانون الثاني الجاري، ويتلقون تدريبات مع آخرين في معسكرات جنوب تركيا، بينما يدرس مزيد من العناصر المنتمين إلى “فيلق الشام” الإرهابي إمكانية الذهاب إلى ليبيا.

التقرير أشار أيضاً إلى أن الفصائل الإرهابية التابعة لتركيا أعلنت عن مقتل أربعة على الأقل من المرتزقة السوريين في عدوانها ضد قوات سوريا الديمقراطية، بينما قتلوا بساحات القتال في ليبيا، بحسب الصيفة.

ويستخدم النظام التركي، بحسب مراقبين، فصائل إرهابية من سوريا كمرتزقة للقتال لصالحها سواء في سوريا أو ليبيا، بغية احتلال أراض وإعادة أمجاد الدولة العثمانية. فضلاً عن استخدامهم لدعم الإخوان المسلمين.

قد يعجبك ايضا
iconv does not exist