صربيا تتوج بلقب النسخة الأولى من بطولة كأس الاتحاد للتنس

تمكن المنتخب الصربي بقيادة نجمه نوفاك دجوكوفيتش من التتويج بلقب بطولة كأس الاتحاد للتنس بنسختها الأولى والتي استضافتها أستراليا على مدارعشرة أيام، وذلك بتغلبه على نظيره الإسباني في المباراة النهائية بانتصارين مقابل انتصار واحد.
ففي مباراة الفردي الأولى حقق الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت الفوز على الصربي دوسان لايوفيتش بمجموعتين نظيفتين بواقع 7-5 و6-1.
وفي مباراة الفردي الثانية والتي جمعت المصنف أول عالمياً الإسباني رافاييل نادال بنظيره المصنف ثاني على العالم الصربي نوفاك دجوكوفيتش، والذي نجح بخطف الفوز لمنتخب بلاده وتعديل النتيجة بانتصارٍ لانتصار بتغلبه على نادال بمجموعتين دون رد، في لقاء أستمر قرابة ساعتين من الوقت.
المجموعة الأولى شهدت تفوقاً واضحاً للنجم الصربي وذلك بعد أن تمكن من إنهائها لمصلحته بستة أشواط لشوطين، أما المجموعة الثانية وبرغم محاولات نادال العودة لأجواء اللقاء وتأمين الفوز لمنتخب بلاده، إلا إن جهوده باءت بالفشل مع إصرار دجوكوفيتش في حسم الأمور لمصلحته بختامها بسبعة أشواط لستة.
ويعد هذا اللقاء الثالث بين اللاعبين مع منتخب بلادهما، إذ تمكن الماتادور الإسباني من الفوز في المواجهتين السابقتين اللتين جمعته مع دجوكوفيتش، حيث فاز بالأولى في نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ببيكن عام ألفين وثماينة، قبل أن يجدد فوزه عليه في الدور الأول لبطولة كأس ديفيز عام ألفين وتسعة.
وفي لقاء الزوجي الحاسم والذي غاب عنه نادال بسبب الإرهاق، عاد دجوكوفيتش رفقة مواطنه فيكتور ترويشكي للفوز على الثنائي الإسباني بابلو كارينو بوستا وفيلسيانو لوبيز بمجموعتين دون مقابل، لتتوج بذلك صربيا بباكورة ألقاب العام الجديد، وبلقب النسخة الأولى من البطولة التي ينال المنتخب الفائز بها خمسة عشر مليون دولار.

قد يعجبك ايضا
iconv does not exist