المرصد: قتلى وجرحى من قوات النظام في محوري اللاذقية وحماة

لا تزال المنطقة العازلة شمال غربي سوريا مسرحاً للاشتباكات والقصف المتبادل بين قوات النظام السوري والفصائل المسلحة.

المرصد السوري لحقوق الإنسان افاد بمقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام السوري وإصابة اثنين أخرين جراء معارك مع الفصائل المسلحة في محور الكركات بريف حماة ومحور تلة رشو بجبل الاكراد شمالي اللاذقية.

المرصد قال ايضاً ان محاور أبو الضهور في ريف إدلب شهدت اشتباكات عنيفة بين النظام السوري والفصائل المسلحة، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية

طائرات النظام السوري نفذت غارات جوية على محيط قرية بابيلا بريف ادلب الجنوبي اسفرت عن استشهاد مدني، كما نفذت الطائرات الروسية بدورها جولة جديدة من القصف استهدف مناطق متفرفة بريف معرة النعمان الشرقي، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

أحياء مدينة حلب ايضاً كانت هدفاً للقصف، حيث قصفت الفصائل مدينة حلب السريان الأول وحلب الجديدة وشارع النيل، ومحيط دوار شيحان وبلدة الزهراء ومحيطها، فيما رد النظام السوري بقصف كل من جمعية الكهرباء وحريتان واماكن أخرى بريفي حلب الشمالي والغربي بالصواريخ والقذائف.

المرصد: أكثر من 8 آلاف مدني ينزحون من ريف إدلب الشرقي

القصف العنيف والمتبادل في المنطقة، دفع مئات العائلات للنزوح من مدينة معرة النعمان وريفها الشرقي خلال الـ 24 ساعة الفائتة، ووفق المرصد السوري لحقوق الانسان فإن أعداد النازحين بلغت أكثر من 8 آلاف توجهوا نحو المنطقة الشمالية عند الحدود مع لواء اسكندرون، إذ باتت المنطقة ككل شبه خالية من سكانها.

قد يعجبك ايضا