أبو عمر الإدلبي: النظام التركي استغل الإرهابيين لتحقيق طموحاته في العثمانية البائدة

القائد العام للواء الشمال الديمقراطي المنضوي تحت راية قوات سوريا الديمقراطية أبو عمر الإدلبي، قال أن النظام التركي بقيادة رجب طيب أدروغان استغل جماعة الإخوان المسلمين والتنظيمات الإرهابية لتحقيق طموحاته في العثمانية البائدة التي جلبت التخلف والرجعية للشرق الأوسط.

قائد لواء الشمال الديمقراطي، أكد أن تركيا التي أبادت الأرمن أمس، تعيد أفعالها اليوم بقيادة أردوغان، مشيراً إلى أن ما يفعله اليوم في شمال شرقي سوريا بعمليات الغزو والاحتلال لم ينجز فيها سوى القتل والتهجير والنهب لممتلكات الشعب.

الإدلبي، أشار أيضاً إلى أن أردوغان بسياسته هذه اثبت بأنه غير مؤتمن على وطنه وشعبه، بل أن الشعب التركي خسر الكثير بممارسات نظامه الفاشلة وغير المسؤولة.

أبو عمر الادلبي: صفقات روسيا وتركيا بإدلب قد تفاجئ الجميع

القائد العسكري نوه إلى خطورة مخططات أردوغان التي تكمن بصفقات التسليم بينه وبين روسيا، مضيفاً بأن لهما باع طويل في المقايضات منذ بدء العمل باتفاقيات أستانا.

ابو عمر الإدلبي قال إن صفقات التسليم المتبادلة بين النظام التركي وروسيا التي ستحصل فيما يخص إدلب، قد تفاجئ الجميع. مؤكداً أن تقدم قوات النظام السوري في الميدان بوقت قياسي قصير خير دليل على ذلك.

قائد لواء الشمال، لفت إلى ان ورقة أردوغان الرابحة والفاعلة لتمرير مخططاته العدوانية والتوسعية في مناطق عمليات ما تعرف بدرع الفرات وغصن الزيتون وآخرها نبع السلام، كان مقابل تسليمه مناطق ما تسمى المعارضة السورية إلى روسيا والنظام السوري عن طريق الفصائل الإرهابية التي تتبع للمخابرات التركية بكل إخلاص.

قد يعجبك ايضا