الهلال يتربص بضيفه أوراوا ريد في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا

وصلت بطولة دوري أبطال آسيا بكرة القدم لمشهدها الختامي حيث يلتقي مساء اليوم الهلال السعودي بضيفه أوراوا ريد دياموندز الياباني في ذهاب الدور النهائي على أرضية ملعب جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض.
ويدخل الأزرق المباراة بتحقيقه لانتصار مهم على عرعر برباعية ضمن بطولة الكأس في لقاء أراح فيه مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو جُل لاعبيه بعد تعثره في الدوري بخسارته أمام جاره النصر 1-2 وتعادله مع الفتح 3-3 على التوالي.
ويأمل الهلال بألا يتكرر سيناريو 2017 عندما خاض ذهاب النهائي على أرضه مع أوروا بالذات وخرج متعادلاً حينها 1-1 قبل أن يُهزم في لقاء الإياب باليابان 1-0 ويخسر اللقب.
وتشهد تشكيلة الهلال عودة لاعب الوسط محمد ابراهيم كنو عقب تعافيه من الإصابة ليشكل إضافة كبيرة لكتيبة لوشيسكو التي تضم عدة أسماء بارزة يتقدمها الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو والإيطالي سیباستیان جيوفينكو بالإضافة لهداف الفريق والبطولة حتى الآن برصيد 10 أهداف الفرنسي بافيتيمبي غوميز.
ويطمح لاعبو الهلال لاستغلال عاملي الأرض والجمهور وقطع شوط كبير نحو التتويج بلقب البطولة للمرة الثالثة بتاريخ النادي السعودي بعد عامي 1992و 2000.
وكان الهلال قد وصل لنهائي البطولة بعد تجاوزه للسد القطري في نصف النهائي بتغلبه عليه 4-1 في الدوحة، وخسارته بالرياض 2-4.
من جانبه يخوض أوراوا اللقاء بعد ثلاث مباريات لم يذق فيها طعم الفوز إذ تعادل مع سانفريس هيروشيما قبل أن يخسر أمام كل من كاواساكي فرونتال و كاشيما انتلرز بالدوري المحلي.
وأكد المدرب تسويوشي أوتسوكي بأن فريقه جاهز للقاء برغم الغيابات التي سيعاني منها وعلى رأسها غياب حارس المرمى شوساكو نيشيكاوا بسبب الإيقاف والمهاجم يوكي موتو والمدافع تاكويا أوكي للإصابة، وأن ما يخشاه هو درجة الحرارة المرتفعة التي ربما تؤثر على لاعبيه.
وكان أوراوا قد بلغ النهائي بعد أن فاز مرتين على غوانغجو الصيني ذهاباً في اليابان 2-0 وإياباً في الصين 1-0.

قد يعجبك ايضا