بومبيو: واشنطن ستستمر بتوفير الدعم لقوات سوريا الديمقراطية

في مناسبة ذكرى مرور ثلاثين عاماً على انهيار جدار برلين، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن القوات الأمريكية لم تنسحب من سوريا، مضيفاً أن قواتهم ما تزال موجودة على الأرض السورية.

بومبيو أكد أيضاً أن الولايات المتحدة وفّرت موارد كثيرة لقوات سوريا الديمقراطية، لافتاً إلى أن واشنطن ستستمر بتوفير الدعم لقسد.

الوزير الأمريكي، جدد القول بأن الحل في سوريا سياسي، وعن عناصر تنظيم “داعش” بالسجون، أشار بومبيو إلى دعمهم فكرة محاكمة الإرهابيين الأجانب بسوريا في دولهم.

وخلال المناسبة ذاتها، وجه بومبيو تحذيراً شديداً إلى كل من الصين وروسيا، قائلاً إنه ليس من الحكمة اعتبار روسيا شريكاً يُعوَّل عليه في الشرق الأوسط.

الخارجية الأمريكية: النفط بشمال شرقي سوريا هو لمساعدة المجتمعات هناك

من جهة أخرى، نفى مسؤول رفيع المستوى في الخارجية الأمريكية، تلقي الوزارة أي تعليمات من البيت الأبيض بشأن حقول نفطية في شمال شرقي سوريا.

المسؤول الأمريكي أكد للصحفيين، أن النفط تستثمره الإدارة المحلية لفائدة المجتمعات هناك، وأن الإدارة الأمريكية لم تصدر أي توجيهات بشأن حقول النفط التي تديرها قوات سوريا الديمقراطية.

المسؤول ذاته أشار إلى أن “قسد” تعوّل على هذه الحقول، مضيفاً أن مهمة الولايات المتحدة هي تأمين مناطق إنتاج النفط بسوريا والحرب المستمرة ضد تنظيم داعش الإرهابي بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية.

قد يعجبك ايضا