رغم إعلان وقف النار.. قسد تصد محاولات توغل للعدو برأس العين

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية حصيلة العمليات القتالية خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، مؤكداً التصدي لمحاولات توغل قام بها العدو التركي والفصائل التابعة له في مدينة رأس العين.

بيان قسد أوضح أنه بالرغم من قرار وقف إطلاق النار إلا أن العدو التركي والفصائل لم يتوقفوا عن استهداف المناطق الحدودية واستمروا بشن الهجوم على مدينة رأس العين، مبيناً أن قسد اشتبكت معهم في إطار حقها المشروع بالدفاع عن النفس.

قسد أكدت تصديها لمحاولة توغل لقوات العدو والفصائل التابعة له في رأس العين مدعومين بالمصفحات والمدرعات، وتمكنت من إعطاب ثلاث مدرعات والقضاء على 13 عنصراً وإصابة عدد آخرين بجروح.

كما أكدت قسد انها اشتبكت مع العدو وعناصر الفصائل الذين حاولوا تحت غطاء من القصف المدفعي والجوي التقدم على محور قرية زركان بريف رأس العين، كاشفة عن استشهاد 12 من مقاتليها وإصابة 12 آخرين بجروح، وذلك بالتزامن مع اشتباكات مستمرة في قريتي المناجير جنوبي رأس العين والعالية القريبة من تل تمر.

مصادر ميدانية أكدت أيضاً تعرض مشفى روج الذي يحوي عشرات الجرحى في رأس العين إلى قصف من قبل العدو، في حين قطعت الفصائل التابعة للعدو الطريق إلى المشفى لمنع إجلاء الجرحى المحاصرين بداخله.

وفي كوباني أحبطت قسد محاولة تسلل للعدو وتمكنت من تدمير آلية عسكرية والقضاء على عدد من العناصر المتسللين، ليرتفع عدد عناصر العدو الفصائل التابعة له الذي قتلوا في تل أبيض إلى 18 عنصراً.

أما في القامشلي ردت قوات سوريا الديمقراطية على قصف للعدو استهدف الأحياء السكنية وتمكنت قسد من تحقيق إصابة مباشرة في مستودع للذخيرة محاذي لقرية سيكركا الحدودية.

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية أنها أوقفت كل عملياتها بعد إعلان وقف إطلاق النار واتخذت مواقعها الدفاعية، وأن جميع العمليات العسكرية جاءت في إطار الحق المشروع بالدفاع عن النفس وفق تعبيرها.

قد يعجبك ايضا