عاجل

قسد: نحن الآن نحارب على جبهتين إحداها ضد العدوان التركي والثانية ضد داعش

“نحن الآن نواجه جبهتين، إحداها العدو التركي والأخرى داعش”، هذا ما أكدته قوات سوريا الديمقراطية، مشيرةً إلى إن تركيا تسعى لاحتلال كامل شمال وشرقي سوريا.

في مؤتمر صحفي قال، ريدور خليل، مسؤول العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية، إن حلفاء قسد طعنوها بظهرها، عندما انسحبوا من الحدود مع تركيا، بعد أن دمرت تحصيناتها، مؤكداً أن الآلاف من الدواعش في سجونهم ومايزالوا يسيطرون عليهم، لكن في حال تطور الأمر ستتغير أولوياتهم لأن الشعب هو الأولية.

خليل أكد أن قوات سوريا الديمقراطية، أوفت بكامل التزاماتها تجاه العالم، ونفذت جميع الاتفاقيات، لكنه أضاف أن بيانات المجتمع الدولي لن توقف العدوان التركي عليهم.

قسد تطالب التحالف بفرض حظر جوي شمال شرقي سوريا

قسد طالبت دول التحالف بفرض حظر جوي شمال وشرقي سوريا لوقف العدوان التركي ومحاربة داعش، مشيرةً إلى أنه منذ بدء العدوان نزح أكثر من مئة ألف مدني، إضافةً إلى استشهاد عشرات المدنيين جراء العدوان التركي، كما استشهد أكثر من 40 من قواتها.

خليل قال إن العدو التركي يدفع بالسوريين إلى الاقتتال بين بعضهم البعض خدمة لعدوانه، مؤكداً إن تركيا تسعى لاحتلال كامل شمال وشرق سوريا.

القيادي في قسد أعرب عن شكره لمصر والدول العربية التي رفضت العدوان التركي ضد مناطق شمال وشرقي سوريا، كما وجه الشكر للدول الأوروبية التي تضامنت معهم وعبرت عن رفضها العدوان التركي.

قسد قالت إن الاشتباكات مستمرة في مدينة رأس العين، مؤكدةً أن المدينة تحت سيطرتها، وأشارت إلى أن العدو التركي يقصف مختلف المدن في شمال وشرقي سوريا.

قد يعجبك ايضا