عاجل

الاحتلال التركي يبدأ قصفه الموسع على مناطق الشمال السوري

جيش الاحتلال التركي يبدأ قصفه الموسع لمدن شمال وشرق سوريا على كامل الحدود الممتدة من ديرك إلى كري سبي/تل أبيض. حيث يقصف جيش الاحتلال التركي كافة مناطق شمال وشرق سوريا والممتدة على مسافة تقدر بحوالي 460 كم بدءا من ديرك إلى كري سبي/تل أبيض.

مدفعية جيش الاحتلال التركي قصفت قرية “سي كركا” الواقعة شرق مدينة قامشلو،
كما قصف محيط ناحية الدرباسية التابعة لمقاطعة الحسكة بالمدافع الثقيلة، كما قصف بقذائف الهاون قرية زهيرية الواقعة شمال ديرك في شمال وشرق سوريا، وسد المنصورة في ريف ديرك الذي يمد مليوني شخص في العديد من مدن الشمال السوري بمياه الشرب.

كما عاود الاحتلال قصفه على ناحية عين عيسى بالطائرات الحربية، بعد أن قصفها في وقت سابق، بالتزامن مع قصفه بالمدفعيات قريتي تل فندر وصلولح شرق كري سبي/تل أبيض، وقرية سفح غرب ناحية سري كانيه.

يأتي هذا في ظل محاولة الاحتلال التركي إغلاق مواقعة إعلامية لمنع نشر أخبار الهجوم التركي على المدنيين وقصف جيشه للمدن الآهلة بالسكان والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها بحق الشعب الأعزل.

قوات سوريا الديمقراطية تعلن بدء الرد على العدوان التركي
وفي إطار حقها المشروع في الدفاع عن نفسها وعن شعوب المنطقة، ردت قوات سوريا الديمقراطية على قصف جيش الاحتلال التركي الذي استهدف عدة مناطق آهلة بالمدنيين في شمال شرقي سوريا، معربة عن استعدادها الكامل للدفاع عن كافة مكونات الشمال السوري، في وجه آلة الموت التركية.

وبدأ جيش الاحتلال التركي بقصف القرى والمدن الآهلة بالسكان في مناطق شمال وشرق سوريا في تمام الساعة 4:00 من عصر اليوم وهي نفس الساعة التي بدأ فيها قصف مقاطعة عفرين في 20 كانون الثاني من عام 2018.

قد يعجبك ايضا