عاجل

أمريكا: لجان التحقيق الساعية إلى عزل ترامب تطلب من البنتاغون تقديم وثائق

إجراءات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ودراسة وتحليل الآثار التي قد تنتج عنه، باتت من أولويات الساسة الأمريكيين.

الرؤساء الديموقراطيون، طلبوا من لجان التحقيق بمطالبة البنتاغون ومكتب الموازنة في البيت الأبيض، تقديم وثائق ذات صلة بقرار ترامب وقف المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

وبدورهم، وجه رؤساء اللجان الثلاث التي تتولى التحقيق، طلباً إلى وزير الدفاع مارك إسبر ومدير مكتب الموازنة في البيت الأبيض راسيل فوغ، لمعاينة الأسباب الكامنة وراء قرار البيت الأبيض وقف مساعدة عسكرية بالغة الأهمية لأوكرانيا أقرها الكونغرس من أجل التصدي للعدوان الروسي.

وفيما يتعلق بذلك، قالت المتحدثة باسم البنتاغون، جيسيكا ماكسويل، بأن وزارة الدفاع مستعدة إذا لزم الأمر للعمل مع الأطراف المعنيين، بشأن المسائل المتعلقة بالمساعدة الموجهة إلى أوكرانيا.

رؤساء اللجان النيابية التي تتولى التحقيق، يسعون في ذلك إلى الحصول على معلومات ذات صلة بضغوط قد يكون ترامب مارسها على نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، لتزويده بمعلومات من شأنها أن تُلحق الضرر بمنافسه المرشح الديموقراطي جو بايدن، وربطه ذلك بتقديم مساعدة عسكريّة لكييف.

هذه التطورات تأتي في وقت أعلنت فيه الرئيسة الديموقراطية لمجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي فتح تحقيق تمهيدًا لبدء إجراءات عزل ترامب من منصبه، بعدما أبلغ عنصر من الاستخبارات عن مضمون هذه المخابرة الهاتفية، على اعتبار ترامب يطلب تدخّل أوكرانيا ضد بايدن.

قد يعجبك ايضا