طائرات روسية تخرق وقف إطلاق النار في المنطقة العازلة

 

بعد أحد عشر يوماً من غيابها عن أجواء المنطقة العازلة شمال غربي سوريا بموجب وقف إطلاق المعلن فيها، خرقت طائرات روسية وقف إطلاق النار وشنت غارات على محور كبانة في جبل الأكراد شمالي اللاذقية.

المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال إن الغارات الروسية استهدفت مواقع عند مثلث الحدود الإدارية بين محافظات اللاذقية وإدلب وحماة دون معلومات عن خسائر بشرية.

الغارات الروسية جاءت بعد ساعات من قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات النظام السوري، استهدف عدة أماكن بريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، ومحور كبانة شمالي اللاذقية.

انفجارات عنيفة تهز مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام الإرهابية

ميدانياً أيضاً هزت انفجارات عنيفة مناطق خاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام الإرهابية في محافظتي إدلب وحلب بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وانفجرت عبوة ناسفة في منطقة وادي النسيم بمدينة إدلب، دون معلومات عن خسائر بشرية، في حين انفجر لغم أرضي زرعه مجهولون على الطريق الواصل بين مدينة الأتارب وبلدة الأبزمو بريف حلف الغربي، خلّف بحسب المرصد أضراراً مادية كبيرة.

التفجيرات جاءت بعد ساعات من عمليات إعدام نفذتها الهيئة الإرهابية رمياً بالرصاص بحق أشخاص قالت إنهم مسؤولون عن تفجير سيارة مفخخة في مدينة جسر الشغور غربي إدلب في نيسان أبريل الماضي، أدت إلى مقتل عناصر من الهيئة واستشهاد بعض المدنيين.

قد يعجبك ايضا