وزيرة الدفاع الألمانية تؤكد على أهمية تواجد قوات بلادها في الأردن

خلال زيارة لها إلى قاعدة الأزرق العسكرية شمالي الأردن، أكدت وزيرة الدفاع الألمانية الجديدة أنيغريت كرامب كارينباور على أهمية تواجد القوات الألمانية، في الأردن، كونها جزء من التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي.

كارينباور عقب محادثاتها مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي والملك عبد الله الثاني عاهل الأردن، قالت للصحفيين إنها ستنقل إلى برلين التصور بضرورة استمرار المساهمة الألمانية في الأردن من أجل محاربة التنظيم الإرهابي، مبينة أن هزيمته ما تزال أمراً بعيداً، بالرغم من خسارته للأراضي، كما أكدت على أهمية المهمة لاستقرار المنطقة.

من جانبه قال الكولونيل جيرو فون فريتشن قائد القوات الألمانية في القاعدة العسكرية إن التحالف بحاجة الآن إلى تعزيز نجاحه العسكري ضد داعش حتى لا يستعيد قوته، موضحاً أن التنظيم الإرهابي لا يزال خصما عسكريا.

ولعبت القوات الألمانية في إطار قوات التحالف الدولي، دوراً كبيراً في محاربة تنظيم داعش الإرهابي، ووفرت مع أعضاء التحالف غطاءً جوياً للعمليات العسكرية التي خاضتها قوات سوريا الديمقراطية، والتي أفضت إلى إنهاء التنظيم عسكريا في شمال وشرقي سوريا، أواخر شهر آذار مارس الماضي.

قد يعجبك ايضا