فلسطين: مقتل شاب برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

تشهد فلسطين في الآونة الأخيرة توتراً ملحوظاً بين الفلسطينين والاسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، فبحسب وزراة الصحة الفسلطينية أن شاباً توفي متأثراً بإصابته برصاص شرطي إسرائيلي أطلق النار عليه جنوب بيت لحم بالضفة الجمعة، بزعم قيامه بعملية دهس أسفرت عن إصابة مستوطنين إثنين بجروح.

الطيران الإسرائيلي يشن عدة غارات على قطاع غزة

مصادر فلسطينية قالت إن طائرات إسرائيلية حربية شنت ليل الجمعة غارات على قطاع غزة، مستهدفةً أراض زراعية قريبة من موقع عسكري تابع لحماس، ما أدى إلى اشتعال النيران في الأراضي وإلحاق أضرار مادية دون إصابات.

فيما زعم الجيش الإسرائيلي أن الغارات جاءت رداً على إطلاق قذيفة صاروخية من غزة باتجاه مستوطنة سديروت جنوب إسرائيل والتي تم اعتراضها من منظومة القبة الحديدية الدفاعية، حسب قوله.

الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم اعتبر، قصف واستهداف الجيش الإسرائيلي لمواقع الحركة في غزة رسالة تصعيد وعدوان تهدف إلى حرف الأنظار عما يجري من أعمال في الضفة الغربية، أربكت حسابات الاحتلال وعمقت أزماته الداخلية، على حدّ وصفه.

برهوم عبّر عن تأييده لما يقوم به الشبان الفلسطينيين في الضفة الغربية من تحركات ضد الإسرائيليين، مؤكداً أن حماس لن تسمح بأن تكون غزة مسرحا لتصدير أزمات إسرائيل الداخلية.

ميدانياً أيضاً شهدت الحدود الشرقية لقطاع غزة، إصابة 63 فلسطينيا بينهم 32 بالرصاص الحي في مواجهات مع الجنود الإسرائيليين، خلال مسيرات العودة الأسبوعية.

قد يعجبك ايضا