بولتون: سنؤيد بحماس خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق

بريطانيا ستلقى دعماً بحماسٍ من واشنطن التي ستُساعدها بتخفيف آثار خروجها في حال أرادت الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاقية، هذا ما أكد عليه مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون خلال زيارة قام بها للمملكة المتحدة.

بولتون وخلال رحلة قام بها إلى لندن لإجراء مُحادثات مع المسؤولين البريطانيين لتحسين العلاقات مع رئيس الوزراء بوريس جونسون بعد توترٍ بين ترامب ورئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي قال إنَّ الرئيس دونالد ترامب يُريد أن يرى خروجاً بريطانيَّاً ناجحاً من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف بولتون أنَّ البيت الأبيض والإدارة الأمريكية يُريدان أن يُساعدا في بريكست وأنَّهما جاهزان للتقدُّم سريعاً في رسم اتفاقيَّة تجاريَّة بين الولايات المتحدة وبريطانيا، وأن واشنطن ستُساعد في تخفيف آثار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من خلال اتفاقية للتجارة الحُرَّة يَجري التفاوض بشأنها بين الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتيزر ونظيرته البريطانية ليز تروس.

بولتون وخلال اجتماعاته مع المسؤولين البريطانيين حثِّهم على تَوأَمَة السياسة البريطانيَّة بشأن إيران بصورةٍ أكبر مع سياسات واشنطن التي تتَّخذُ نهجاً مُتشدِّداً حِيَال طهران.

ويريد بوريس جونسون من الاتحاد الأوروبي أن يُعيد التفاوض على شروط خروج بريطانيا قبل الموعد المُقرَّر، لكن الاتحاد يقول إنه لن يُغيِّر الاتفاق الذي يقول جونسون إنه يتعيَّن تغييره.

ويتركُ المأزقُ بريطانيا تُواجه خروجاً بدون أي فترة انتقال رسمية أو اتفاق قانوني يُغطّي قضايا مثل التجارة وعمليات انتقال البيانات وسياسة الحدود.

قد يعجبك ايضا