التحالف العربي يقول طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون سقطت داخل الأراضي اليمنية

هجمات حوثية مكثفة باستخدام الطائرات المسيرة، على أهداف بالأراضي السعودية، يقول التحالف العربي إنه يتصدى لها في معظم الأحيان.

أحدث هذه الهجمات كانت عبر طائرة مسيرة قال التحالف العربي إنها كانت مفخخة، أطلقها الحوثيون باتجاه الأراضي السعودية يوم الثلاثاء، لكنها سقطت داخل الأراضي اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث باسم التحالف تركي المالكي قوله إن طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون من العاصمة اليمنية صنعاء سقطت فوق منطقة سكنية في محافظة عمران شمالي صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون.

كما نفى المالكي ما قاله الحوثيون في وقت سابق إنهم نفذوا هجمات بطائرات مسيرة على مطار أبها في جنوب غرب السعودية قرب الحدود اليمنية، ولم يعلن أي جانب سقوط ضحايا في الهجمات.

وأصبحت مناطق داخل الأراضي السعودية، هدفا لهجمات مكثفة نفذها الحوثيون في الأشهر القليلة الماضية، وبالمقابل استهدف التحالف بقيادة السعودية مواقع عسكرية للحوثيين، خاصة في محيط صنعاء، ما يعقد جهود التوصل إلى تسوية سياسية تسعى الأمم المتحدة لها منذ أشهر.

يأتي هذا فيما تأجج العنف في البلاد بعد اشتباكات ومعارك في مدينة عدن جنوبي البلاد بين قوات المجلس الانتقالي وقوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، على الرغم من أنهما شريكان في تحالف مشترك تقوده السعودية والإمارات ضد الحوثيين في اليمن.