موقع استخباراتي : إيران تنوي مهاجمة القوات الأمريكية وإسرائيل من سوريا

إيران أقامت مركز قيادة في مدينة البوكمال السورية بريف دير الزور، لشن هجمات ضد القوات الأمريكية في شرق سوريا وأهداف في إسرائيل، بحسب ما كشفه موقع ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي.

الموقع الاستخباراتي نقل عن مصادر عسكرية إسرائيلية أن مدينة البوكمال الواقعة على الحدود مع العراق،باتت تحت المراقبة العسكرية الإسرائيلية الأمريكية.

المصدر أكد أيضاً أن المعلومات الواردة من البوكمال تفيد بأن إيران أنشأت معسكرات تدريب خاصة للعناصر التابعة لها من أجل تنفيذ الهجمات، فضلاً عن توفيرها الأسلحة المناسبة.

واستخدمت القوات الإيرانية بعض المدارس السابقة، ومباني مستشفيات مهجورة لتخزين الأسلحة، كما قامت ببناء برج اتصالات في وسط مدينة البوكمال لتحسين الاتصالات بين الوحدات التابعة لها، فضلاً عن نشرها صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في أجزاء مختلفة من المدينة وفي قرى بمحيطها.

وبحسب الموقع الإسرائيلي فإنه توجد في البوكمال حالياً، إلى جانب قوات النظامين السوري والإيراني، خمسة فصائل تابعة لإيران بقيادة حزب الله اللبناني، هي حزب الله العراقي وحركة النجباء، وحركة فاطميون الأفغانية وزينبيون الباكستانية.

يأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه حدّة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، ما يجعل الأخيرة تخطط بحسب مراقبين، لضرب مصالح وأهداف لواشنطن وحلفائها في المنطقة، خاصة في ظل تشديدات العقوبات الأمريكية على إيران، وزيادة الضغط على النظام الإيراني جراء تلك العقوبات.

قد يعجبك ايضا