برلمانيون ليبيون يبحثون ترتيبات توحيد البرلمان برعاية مصرية

بدعوة من اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا، وصل أعضاء مجلس النواب الليبي إلى القاهرة، للمشاركة باجتماع يهدف إلى توحيد رؤى البرلمانيين الليبيين، تجاه حل سياسي يقوده البرلمان.

النواب المشاركون في الاجتماع والذين يمثلون كافة التيارت السياسية الليبيبة، سيلتقون على مدار ثلاثة أيام بقيادات مصرية، لبحث كيفية إيجاد مخرج للأزمة الليبية.

الجهود المصرية تقوم على عقد جلسة تجمع مؤيدي عملية الجيش الليبي لاستعادة السيطرة على العاصمة طرابلس ورافضيها، بإشراف اللجنة المعنية بالملف الليبي، والمكونة من أعضاء في الخارجية المصرية والمخابرات والجيش.

الجيش الوطني يدمّر مخازن أسلحة لقوات الوفاق في غريان

ميدانيا ما تزال الأوضاع في تصاعد مستمر حيث أعلن الجيش الليبي أن قواته الجوية قصفت ليل السبت، مواقع تابعة لقوات الوفاق في ضواحي مدينة غريان، ودمّرت مخازن أسلحة، مرجحاً سقوط قتلى وجرحى.

وتقول قوات الجيش الليبي إنها تستعد لتنفيذ مرحلة جديدة من العمليات العسكرية، لاستعادة السيطرة على طرابلس من قبضة من تصفها بالميليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية.

كما أفادت مصادر محلية، إن قائد الجيش الليبي خليفة حفتر، سيلقي خطاباً خلال الساعات القادمة، يعلن فيه انطلاق العمليات الأخيرة لاستعادة طرابلس.

قد يعجبك ايضا