المرصد: استشهاد 13 مدنياً في قصف للنظام على المنطقة العازلة

القتال بين النظام السوري والفصائل المسلحة المدعومة من الاحتلال التركي وعلى رأسها هيئة تحرير الشام الإرهابية، ضمن المنطقة العازلة، يحصد أرواح المزيد من المدنيين.

ثلاثة عشر مدنياً استشهدوا في قصفٍ لطائرات النظام، بينهم نساء وأطفال في أريحا ومعرة النعمان بالريف الإدلبي، بينما استشهدت امرأة ببرميل متفجر على بلدة كفرزيتا شمال حماه بحسب المرصد.

القصف الكثيف في المناطق ذاتها، أدى أيضاً إلى إصابة أكثر من خمسين مدنياً، حالات البعض منهم خطرة، فيما عدد الشهداء مرشح للارتفاع بحسب المرصد السوري.

في المقابل، استهدفت الفصائل المسلحة بعشرات القذائف والصواريخ مناطق في الرصيف والعزيزية والجيد وكرناز في ريف حماة الشمالي الغربي، فيما قصفت طائرات النظام قرية الأربعين، بالتزامن مع قصفٍ صاروخي على بلدة كفرزيتا.

ومنذ بدء التصعيد الأعنف في المنطقة العازلة، في الثلاثين من نيسان أبريل، قُتل حوالي ألفين وخمسمئة من طرفي القتال، بينهم أكثر من ستمئة مدني نصفهم من الأطفال والنساء.

المرصد: انفجارات عدة بجبلة إثر هجوم على قاعدة حميميم

من جانب آخر، هزت انفجارات عدة بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة، منطقة جبلة بريف محافظة اللاذقية، إثر هجومٍ بطائراتٍ مسيرة على مطار حميميم العسكري، بينما تصدت الدفاعات الروسية لها.

وكانت طائرات مسيرة هاجمت في حزيران يونيو الماضي، المطار ذاته، والذي يعتبر القاعدة العسكرية الأكبر لروسيا في سورية

قد يعجبك ايضا