العراق القوى السياسية تؤكد استكمال تشكيل الحكومة خلال أيام

بعد تحديده مهلة لا تتجاوز العشرة أيام لاستكمال تشكيل الحكومة، حدد التيار الصدري الجمعة الحادي والعشرين من حزيران، الساعة 8:30 مساءً ومن ساحات الاحتجاج كافة في العراق، موعداً للتظاهر ضد كل من الحكومة والبرلمان العراقي.

اللجنة المركزية المشرفة على الاحتجاجات الشعبية التابعة للتيار الصدري دعت لتظاهراتٍ في مختلف المحافظات تنديدا بعدم إكمال تشكيل الحكومة وما وصفتها بالتصرفات اللامسؤولة من قبل الحكومة والبرلمان.

بيان اللجنة برر هذا الاجراء بسبب ما قالت إنها مواقف خجولة للحكومة والبرلمان، ووجه البيان تحذيراً لهما من مغبة الاستمرار في هذا المنوال، داعياً إياهما للقيام بما يحقق مصلحة العراق ويقدموها على ما سواها.

وفيما يخص ملف إكمال الكابينة الوزارية أكد النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز، عن وجود اتفاق بين رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورؤساء الكتل السياسية لحسم ملف الوزارات الشاغره في جلسة السبت المقبل، مبيناً أن ملف الدرجات الخاصة سيأخذ وقتاً ليس بالطويل وسيمضي على مراحل.

أما النائب عن تحالف سائرون محمود أديب الكعبي، صرح بدوره أن الكابينة الوزارية محسومة بنسبة تجاوزت الـ 80% وقال بإنه سيتم التصويت عليها خلال الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أن سحب الثقة عن عبد المهدي متروك للكتل السياسية.

من جانبه أكد مستشار الأمن الوطني العراقي، ورئيس هيئة ما يسمى بالحشد الشعبي، فالح الفياض إنه سيتم خلال الأسبوعين المقبلين إغلاق ملف تشكيل الحكومة العراقية بشكلٍ كامل، مشيراً إلى أن القوى السياسية اتفقت فيما بينها.
.

قد يعجبك ايضا