كوباني لـ “نيويورك تايمز”: على واشنطن عدم تكرار خطئها في العراق

في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أعرب القائد العام لـ”قوات سوريا الديمقراطية” مظلوم كوباني عن أمله في أن تُبقي واشنطن قواتها في سوريا، محذراً الولايات المتحدة من تكرار خطئها في العراق.

القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية أبدى قلقه إزاء خطط الرئيس دونالد ترامب سحب الجزء الأكبر من القوات الأمريكية من سوريا، مشيراً إلى أن الفراغ الذي تركه الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011 أفسح المجال لظهور تنظيم “داعش” الإرهابي.

كوباني: نحتاج لدعم واشنطن لمحاربة الخلايا النائمة لداعش

مظلوم كوباني أكد أنه يأمل في أن تبقى القوات الأمريكية في سوريا لمساعدة “قسد” في حربها ضد الخلايا النائمة لـ”داعش” بعد دحر التنظيم عسكرياً، وللإشراف على إعادة هيكلة “قسد” كي تصبح قوة للأمن الداخلي في البلاد.

القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية أكد أنهم سيواصلون نضالهم كما كان قبل عهد الحالف الدولي، في حال انسحبت القوات الأمريكية من كافة الأراضي السورية، قائلاً إن قواتهم تحتاج اليوم إلى مزيد من الدعم الأمريكي، غير أنها ستنجو على أي حال رغم الصعوبات.

كوباني: مفاوضاتنا مع النظام لم تؤتِ ثمارها

وفي سياق آخر، أشار مظلوم كوباني إلى أن المفاوضات بين قوات سوريا الديمقراطية والنظام في دمشق لم تؤتِ ثمارها، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي أعاقت مواصلة الحوار بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا