“قسد” تطلق حملة لتعقب خلايا “داعش” شرقي دير الزور

حملة لتعقب فلول تنظيم داعش الإرهابي وخلاياه النائمة، أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية، في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

قوات سوريا الديمقراطية قالت في بيان، إن قواتها بدأت التمشيط في محيط البلدة، وتمكنت من اعتقال 20 إرهابياً، والعثور على بعض المخابئ ونفقين كان يستخدمها الإرهابيون في شن هجماتهم، فضلاً عن مصادرة كميات من السلاح والذخائر.

هذه العملية تأتي ضمن المرحلة الثانية التي أعلنت عنها قسد في وقت سابق، بعد القضاء عسكرياً على وجود التنظيم الإرهابي، في كامل مناطق الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وتتضمن هذه المرحلة تنفيذ عمليات نوعية خاصة ودقيقة للقضاء على خلايا داعش النائمة، وملاحقة العناصر المتوارين، وتجفيف المنابع التي يعتمد عليها التنظيم، لمنع عودته من جديد.

وخلال الأسبوع الماضي نفذت وحدة خاصة من قوات سوريا الديمقراطية، بالاشتراك مع وحدة من مقاتلي قوات التحالف الدولي ضد داعش، عملية خاصة استهدفت خلية خطرة لداعش في البلدة ذاتها.

المتحدث باسم قسد مصطفى بالي، أكد حينها أن العملية نفذت بدقة واحترافية عالية وحققت أهدافافها، نافياً سقوط أي مدني خلال العملية، ومتهماً النظام السوري بترويج شائعات، من أجل تأجيج احتجاجات مناهضة لقسد في تلك المناطق.

قد يعجبك ايضا