تعليق جميع الرحلات الجوية إلى فنزويلا لدواع أمنية

بطلب من وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة، أعلنت وزارة النقل الأمريكية الأربعاء، تعليق كافة الرحلات الجوية إلى فنزويلا، سواء لنقل الركاب أوالبضائع، وذلك على خلفية مخاوف متعلقة بالسلامة، بحسب ما أوضحت وزارة النقل الأمريكية.

الوزارة قالت إنه تردها تقارير عن اضطرابات مدنية في المطارات وحولها، مبينة أن إدارة أمن النقل الأمريكية كانت غير قادرة على الوصول إلى المطارات الفنزويلية لإجراء تقييمات أمنية.

وكانت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، منعت في وقت سابق من هذا الشهر، معظم الطائرات الأمريكية المصرح لها والطيارين من التحليق على علو أقل من 26 ألف قدم فوق المناطق الفنزويلية، بسبب مخاوف أمنية أيضا.

مادورو يندد باقتحام الشرطة الأمريكية لسفارة بلاده بواشنطن

من جهة أخرى، ندد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الأربعاء، بـانتهاك حرمة السفارة الفنزويلية في واشنطن، حيث أمرت الشرطة الأمريكية نشطاء مؤيدين له يحتلون مبنى السفارة بإخلائه.

مادورو اعتبر في خطاب متلفز أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسؤول، في نظر القانون الدولي، عن هذا الانتهاك الخطير، مطالباً واشنطن باحترام حصانة السفارة الفنزويلية والأرض القائمة عليها، مؤكدا أنه سيثير هذه القضية في المحافل الدولية.

ومنذ شهر تحتل مجموعة من الناشطين الأمريكيين الذين انخفض عددهم اليوم الخميس إلى أربعة ناشطين فقط، مبنى السفارة الواقع في حي جورج تاون، وذلك بموافقة حكومة مادورو، وذلك لمنع مندوب عن زعيم المعارضة خوان غوايدو من دخولها.

ويوم الاثنين دخلت الشرطة الأمريكية مبنى السفارة لإخطار هؤلاء الناشطين بأنهم يحتلون المكان بشكل غير قانوني وبأن عليهم إخلاؤه.

قد يعجبك ايضا