ترامب يعلن إرسال جنود إضافيين إلى الشرق الأوسط

بعد عدة اجتماعات عقدت داخل أروقة البيت الأبيض بين مسؤولي الإدارة الأمريكية، لبحث التوترات القائمة بين واشنطن وطهران، أعلن الرئيس دونالد ترامب أنه سيرسل نحو 1500 جندي إلى الشرق الأوسط لإغراض وقائية فقط.

ترامب ولدى مغادرته البيت الأبيض متوجها في زيارة إلى اليابان عبر عن اعتقاده بأن إيران لا تريد مواجهة مع الولايات المتحدة، لكنه شدد في ذات الوقت على وجوب عدم امتلاك إيران أسلحة نووية.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن 600 من بين الـ1500 جندي موجودون أصلا في المنطقة، حيث سيتم تمديد بقائهم، بالإضافة لنشر 900 جندي جديد، لتعزيز الدفاعات الأمريكية في المنطقة.

هذا وأكد مسؤولون أميركيون، إن إدارة ترامب أبلغت الكونغرس بهذه الخطوة، بعد اجتماع عقد في البيت الأبيض، لمناقشة مقترحات وزارة الدفاع الأمريكية الخاصة بتعزيز الوجود الأميركي في الشرق الأوسط، وفق ما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

وتأتي هذه التطورات رداً على ما وصفه مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون بولتون، بـ”مؤشرات وتحذيرات” مثيرة للقلق من إيران، ولإظهار أن الولايات المتحدة سترد “بقوة” على أي هجوم.

وأثارت الخطوة الأمريكية هذه حفيظة موسكو التي أوضحت على لسان فلاديمير جباروف نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الروسي بأن روسيا ستثير مسألة نشر قوات أمريكية إضافية في الشرق الأوسط في مجلس الأمن الدولي.

قد يعجبك ايضا