بولتون: هجمات طهران ووكلائها في المنطقة مؤخراً مثيرة للقلق

لا يزال الجدال قائماً حول الهجمات الأخيرة التي تعرّضت لها ناقلاتُ نفطٍ ومحطة ضخٍ سعودية على يد مخربين يُعتقد بأن إيران هي داعمٌ مباشرٌ لهم.
اعتقادٌ تبنته كثيرٌ من الدول على رأسها الولايات المتحدة، نظراً لما سبقه من تهديداتٍ متبادلة بين كلٍّ من طهران وواشنطن استدعت استقدام الأخيرة تعزيزاتٍ عسكريةً إضافية إلى الخليج العربي.
مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، أكد جدية معلومات المخابرات بشأن تهديد النظام الإيراني، والتي وصفها بمعلوماتٍ “عميقة وخطيرة”، مشيراً إلى أن الاعتداءات الأخيرة لإيران ووكلائها في الشرق الأوسط مدعاةٌ للقلق.
وأضاف بولتون في تصريحاتٍ نقلتها وكالة “رويترز” أن الهجمات الأخيرة على ناقلاتِ نفطٍ ومحطة ضخٍّ والعراق والسعودية من مظاهر القلق بشأن إيران وعملائها.
ونقلت “إن بي سي نيوز” الأميركية عن مسؤول على دراية بنتائج التحقيقات المتعلقة بالهجمات الأخيرة بأنها نُفِّذت عن طريق عبواتٍ ناسفة، قائلاً إن الولايات المتحدة لديها أدلة بما في ذلك صور للأضرار وأدلة جنائية، تربط إيران أو وكلاءها بهجمات الأحد الماضي.
إذ يشير تقييمٌ أميركيٌّ لعددٍ من المسؤولين، إلى أنه “من المرجح جداً” أن تكون إيران وراء التخريب الذي طال سفناً في منطقة الخليج.

قد يعجبك ايضا