ترامب: الاتفاق التجاري مع الصين قد يبرم في غضون 4 أسابيع

الاتفاق التجاري المأمول، بين الولايات المتحدة والصين يقترب من التحقيق، هذا ما أكده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال إنه في غضون أربعة أسابيع قد يعلن البلدان إبرام الاتفاق، محذراً بكين من صعوبة السماح باستمرار التبادل التجاري بدون اتفاق.

وفي البيت الأبيض، قال ترامب للصحفيين في مستهل اجتماعه مع ليو خه، نائب رئيس الوزراء الصيني، إنه تم الاتفاق على عدة نقاط صعبة، لكن لا تزال هناك بعض الخلافات التي يتعين التعامل معها.

ترامب امتنع عن ذكر مصير الرسوم الجمركية الأمريكية المفروضة على سلع صينية بقيمة 250 مليار دولار، لكنه قال إنه سيناقشها مع النقاط الباقية دون حل مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، مؤكداً إنه سيعقد قمة معه إذا تم إبرام اتفاق.

الصين تريد رفع الرسوم الأمريكية على سلعها، لكن المسؤولين الأمريكيين ينتابهم الحذر إزاء التخلي عن نقطة القوة هذه، على الأقل في الوقت الراهن.

ونيابة عن الصين، قال ليو، إن تقدماً كبيراً تحقق في المحادثات بسبب مشاركة ترامب مباشرةً، معرباً عن أمله في أن تسفر المحادثات عن نتيجة جيدة.

ولإنهاء حربٍ تجارية ممتدة منذ شهور تسببت في اضطراب الأسواق العالمية، تجري أمريكا والصين مفاوضات مكثفة، لكن آمال الوصول للحل تزايدت بعدما عبر الجانبان عن تفاؤلهما بعد محادثات أُجريت في بكين الأسبوع الماضي.

قد يعجبك ايضا
iconv does not exist